رياضةصحيفة البعث

رياضيو حماة يطلقون مبادرات وحملات لمساعدة متضرري الزلزال

حماة- منير الأحمد 

تواصل اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي والأندية الرياضية في حماة فتح مقراتها لإيواء المواطنين وتقديم الدعم لهم، إلى جانب إطلاق مبادرات وحملات لجمع تبرعات مالية وعينية لمساعدة المتضرّرين من آثار الزلزال الذي ضرب عدة محافظات.

رئيسُ اللجنة التنفيذية في حماة عبد الرزاق زيتون أوضح لـ”البعث” أنه منذ صباح يوم الاثنين الماضي وجّه المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام بفتح كافة المرافق الرياضية في المحافظات، من صالات وملاعب ومنشآت رياضية ومقرات الأندية، لوضعها تحت تصرف المجالس المحلية.

وأضاف زيتون: مباشرة قمنا بتشكيل فريق استجابة في اللجنة التنفيذية وإدارات الأندية واللجان الفنية، وتمّ تجهيز مركز استضافة للعائلات المتضررة في مدينة الباسل الرياضية (الملعب البلدي)، وتمّ تجهيزه بأسرّة وفرش وحرامات ووضعنا أنفسنا تحت تصرف المجالس المحلية واللجان المشكلة “لجنة الإغاثة” للاستجابة البشرية أو المكانية لأي متضرّر جراء الزلزال.

وبيّن زيتون أن عشرات الأشخاص تمّ إيواؤهم في المركز وتقديم المساعدات اللوجستية لهم حسب الإمكانيات المتوفرة بالتعاون مع الجهات الأهلية والرسمية، لافتاً إلى أن ناديي “الطليعة والنواعير” أطلقا حملة في مقرّهما منذ اليوم الأول من الزلزال لجمع المساعدات والمستلزمات التي سيتمّ إيصالها إلى الأسر والمناطق المتضررة من الزلزال في محافظتي اللاذقية وحلب.