أخبارصحيفة البعث

الرفيق دخل الله لوفد إيطالي تضامني: نشكر مواقفكم وإيصالكم الصورة الحقيقية لما يحدث على الأرض السورية

دمشق – البعث – سانا
التقى عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الرفيق الدكتور مهدي دخل الله، وفد قيادة حزب “كازا باوند” الإيطالي، والجبهة الأوربية للدفاع عن سورية.
واستعرض الرفيق دخل الله والوفد الضيف أهم التطورات الإيجابية التي شهدتها سورية والمنطقة مؤخراً، موضحاً أن الهدف الرئيسي من الحرب الظالمة التي شنّت على سورية هو السيطرة على قراراتها السيادية، ومحاولة حرف مسارها ونهجها الوطني التحرري، والذي بقيت ثابتةً عليه رغم سنين الحرب، والإرهاب، وذلك بفضل صمود شعبها وتلاحمه مع جيشها الباسل خلف القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد، الأمين العام للحزب.
وأشاد دخل الله بالعلاقات التاريخية بين الشعبين السوري والإيطالي، والتي اعتمدت على أسس مبدئية وأخلاقية، كما شكر قيادة حزب “كازا باوند” ووفد الجبهة الأوربية للدفاع عن سورية على مواقفهم الثابتة من سورية، وإيصال الصورة الحقيقية لما يحدث على الأرض السورية، منوهاً بأن سورية تفرق بين مواقف الشعوب والحكومات.
بدوره جان لوكا يانوني، رئيس الوفد الضيف أشاد بانتصار الشعب السوري على الإرهاب، والحرب التي شنت عليه خلال ثلاثة عشر عاماً، مؤكداً حرص حزبه الدائم على تقديم الدعم المستمر لسورية وشعبها.
.. ووزير التربية يلتقي الوفد

كذلك، التقى وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم وفد الجبهة الأوروبية للدفاع عن سورية، و حزب “كازا باوند” الإيطالي، وذلك في مبنى الوزارة بدمشق.

وأشار الوزير طباع خلال اللقاء إلى أهمية الدور الذي يقوم به الوفد في الدفاع عن سورية، ونقل الصورة الحضارية الحقيقية عنها، لافتاً إلى أن زيارة الوفد تأكيد على دور الشعوب في تعزيز التواصل بين الثقافات.

وأكد طباع أن سورية تعمل من خلال مناهجها على تنمية مهارات طلابها وتعزيز قيمهم، وخاصة ما يتعلق باحترام الرأي والرأي الآخر واحترام التنوع الثقافي ، مبيناً أهمية العمل على تبادل الخبرات والوفود الشبابية، وتطوير التعاون التربوي بكل مجالاته.

من جهته لفت رئيس الوفد الإيطالي إلى أن الزيارة تهدف إلى تقديم الدعم والتكاتف مع سورية، وتعزيز التقارب السوري الإيطالي، مبيناً عدم انقطاع الزيارات خلال فترة الحرب على سورية من قبل الوفد، ومشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون التربوي والثقافي بين الجانبين، وتبادل الخبرات التربوية والوفود الشبابية، والعمل لكسر الحصار عن سورية.

ولفت إلى تركيز العمل في الفترة القادمة على مواجهة الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري، وإلى أنه سيتم العمل على مجموعة من الأنشطة والندوات للوقوف مع سورية، من ضمنها إقامة نشاط في إيطاليا ورفع شعارات للمطالبة برفع العقوبات القسرية عن الشعب السوري في 150 مدينة إيطالية، وتوثيق هذا النشاط في وسائل الإعلام.

وضم الوفد نائب رئيس الحزب أندريا أنتونيني، ومسؤول العلاقات الخارجية جوفاني فيولا، ومسؤول الإعلام أندريا بوناسسا، ومسؤول المنظمات سيرجيو فيلاكيوني، ومسؤول الشباب فالي يو فلاكوميا، إضافة إلى رئيس الجالية السورية في إيطاليا الدكتور جمال أبو عباس.

 

.. شعبان للوفد: سورية بمحاربتها الإرهاب قدّمت خدمة لكل الشعوب

بدورها، التقت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية، الدكتورة بثينة شعبان اليوم وفد الجبهة الأوروبية للدفاع عن سورية، وحزب كازا باوند.

وجرى خلال اللقاء عرض عن تاريخ الحزب والجبهة وأهمية وقوفهما إلى جانب الشعب السوري، والعلاقات والجهود التي يتم بذلها بهدف الإضاءة على التشويه الإعلامي الذي يحدث تجاه سورية.

الدكتورة شعبان أكدت خلال اللقاء أن حالة التفهم الموجودة لدى الوفد لما جرى في سورية خلال الحرب الإرهابية التي تعرضت لها والظلم الذي جرى على الشعب السوري هامة جداً، مشيرةً إلى الأنشطة التي يقوم بها الحزب على المستوى الإيطالي والأوروبي في الوقوف مع سورية وقائدها وشعبها في حربها ضدّ الإرهاب، وفي الحفاظ على قرارها المستقل.

ولفتت شعبان إلى أنه من المهم في هذه المرحلة التاريخية تعزيز العلاقات بين الشعوب، واطلاعهم على عمق سورية الثقافي والحضاري، وعلى العدالة التي ناضل الشعب السوري من أجلها، وقدّم الشهداء والجرحى في سبيل مكافحة الإرهاب والتي لا تخدم سورية فقط بل تخدم العالم بكامله.

وأكدت شعبان أن العقوبات التي فرضت على سورية تؤثر على جميع نواحي الحياة فيها، وتحارب الشعب السوري في لقمة عيشه، مشيرةً إلى أن سورية بموقفها الحازم والحاسم ضدّ الهيمنة الأمريكية تقدّم خدمةً لكل شعوب الأرض الطامحة إلى التحرر من الظلم والهيمنة.

من جهته عبّر رئيس الوفد عن تقديره للاستقبال الكبير للوفد، مشيراً إلى أن المعركة الحقيقية هي إظهار التشويه الإعلامي الذي حدث في الحرب على سورية.

بدوره مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب أشار إلى التغيير الإيجابي الذي لمسه أثناء زيارته إلى سورية، مبيناً أن هناك مجموعة من المشاريع التي تم تنفيذها في سورية خلال المرحلة الماضية، من ضمنها تقديم المساعدات الصحية والطبية والإغاثية.

وأوضح مسؤول الشباب في الحزب أن الحزب يقوم بمجموعة من النشاطات لتسليط الضوء على ما يجري في سورية، وخاصةً في الجامعات والمدارس، عبر ورشات وندوات تركز على جيل الشباب بشكل أساسي لأهمية دورهم المستقبلي ومعرفة الصورة الحقيقية عن سورية.