البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

شعب فرع الحسكة تختتم مؤتمراتها الحزبية.. المعيار الوطني للمرشح كان الأبرز

الحسكة – إسماعيل مطر

اختتم فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي مؤتمراته الانتخابية بثلاث شعب حزبية، وهي شعبة مدينة الحسكة، والجبسة، والتعليم العالي، حيث بلغ عدد ناخبي شعبة مدينة الحسكة 163 ناخباً، وعدد المرشحين 15 مرشحاً بينهم ثلاث رفيقات يتنافسون على تسعة مقاعد. أما في شعبة الجبسة فقد كان عدد الناخبين   44 ناخباً، وعدد المرشحين 6 مرشحين بينهم رفيقة واحدة يتنافسون على 3 مقاعد. و كان عدد الناخبين في شعبة التعليم العالي 51 ناخباً وعدد المرشحين 9 مرشحين بينهم رفيقة واحدة  يتنافسون على 6مقاعد .

وفي تصريح لـ “البعث” بيّن الرفيق صبحي حرب، عضو اللجنة العليا للاشراف على الانتخابات أن هذه الانتخابات هي محطة هامة ونضالية من محطات الحزب، والتي تعكس الروح الرفاقية والتنافس الايجابي بين الرفاق المرشحين، مشيداً بالدور الكبير والهام الذي يقوم به رفاقنا في فرع الحسكة لجهة تحمل مسؤولياتهم تجاه الحزب في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها القطر عموماً، والحسكة خصوصاً نتيجة وجود الاحتلالين اللا شرعيين الاحتلال الأمريكي والتركي. ولفت الرفيق حرب إلى أن الانتخابات جرت وسط أجواء هادئة ومريحة دون أن يعكر صفوها أي شائبة.

من جهتهم أوضح المشاركون بأن هذه الانتخابات هي رسالة لكل المتآمرين والذين أرادوا النيل من سورية ومن مواقفها المشرفة، مؤكدين أن سورية عصّية عن كل المؤمرات ، وأنها انتصرت على الإرهاب بفضل التضحيات الكبيرة التي قدمها ويقدمها الجيش العربي السوري في الميدان بقيادة الأمين العام للحزب الدكتور الرئيس بشار الأسد، والتفاف الشعب حول قيادته.

هذا وقد أعلنت اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات أسماء الفائزين، حيث فاز في شعبة الجبسة وفق تسلسل الأصوات كلاً من الرفاق التالية أسماؤهم، وهم: علي حسن يوسف 37 صوتاً- إيمان أحمد الخليف 25 صوتاً- فلاح خلف الفريح 20 صوتاً. بينما فاز في شعبة التعليم العالي كلاً من الرفاق وحسب تسلسل الأصوات غسان الحمود 47 صوتاً- خالد عبد العزيز 42 صوتاً- ياسين العبد 39 صوتاً- ثائر يونس 35 صوتاً- وفاء الحمصي 32 صوتاً-  مجيد الخلف 32 صوتاً . وفاز في شعبة مدينة الحسكة كلاً من الرفاق ،حسب تسلسل الأصوات، وهم: محمد سعيد خلف 127 صوتاً-  يونس خلف 107 أصوات –  عبد الناصر الكركو 100 صوتاً-  علي الخشام 98 صوتاً-  أحمد الدهش 98 صوتاً- إبراهيم السالم 97 صوتاً-  شمسة الحسو 92  صوتاً- والرفيقين جورج صومي وإبراهيم خلف 88 صوتاً .