الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

تكريم أمهات الشهداء في عيدهن

قدم  الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة فقرات فنية وغنائية تضمنت الزجل  ولوحات تمثيلية في الاحتفال الذي أقامه مركز نور الوادي الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة، في قرية عين العجوز بمنطقة وادي النضارى بريف حمص الغربي بمناسبة عيد الأم. وأشار المطران إيليا طعمة مطران الوادي للروم الأرثوذكس إلى جهود العاملين في المركز لما يقدمون من جهد إنساني في رعاية الأطفال، وإلى دور الأم التي تمنح المحبة المطلقة بكافة تجلياتها.

كما أشارت السيدة روعة إسماعيل في كلمة الأمهات المكرمات بأن الأم مصدر الخير والعطاء وقد كرمتها الديانات السماوية كلها.

وتحدث رئيس المركز د. ألبير عبد المسيح حول المركز الخيري الذي تم تأسيسه قبل سبع سنوات بهدف إنساني وتربوي وتعليمي، ويتم قبول كافة الأطفال ممن يحتاجون للمتابعة في المحافظة.

وأشاد محافظ حمص طلال البرازي بجهود العاملين والداعمين في المركز  وبتضحيات أمهات الشهداء صانعات النصر والملحمة الوطنية التي فاقت كل تصور، لافتا إلى دور المرأة الأم في إعادة بناء سورية العظيمة والمهمة الجسيمة  الموكلة إليها.

في سياق متصل تم تكريم عدد من أمهات الشهداء اللواتي قدمن شهيدين وأكثر من قبل الشعبة الثالثة للحزب في مطعم البستان، حيث قدمت لهن الهدايا الرمزية وتحدث الرفيق أمين فرع الحزب مصلح الصالح أن الأم السورية توارثت تربية أبناءها على القيم والأخلاق على مر الزمن، وخص أمهات الشهداء بالمجد، فهن أيضاً كأبنائهن أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر ولهن تنحني الهامات.

سمر محفوض